كوريا الشمالية

 ٥٠ معلومة عن كوريا الشمالية

رسميا جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ، هي دولة في شرق آسيا تشكل الجزء الشمالي من شبه الجزيرة الكورية. تبلغ مساحتها ١٢٠.٥٣٨ كيلومتر مربع. بيونغ يانغ هي عاصمتها وأكبر مدنها. اللغة الكورية هي اللغة الرسمية لكوريا الشمالية. عملتها الرسمية هي الوون الكوري الشمالي . الدول الثلاث المجاورة لها هي الصين وروسيا وكوريا الجنوبية. يُطلق على سكان هذه المقاطعة أو سكانها الأصليين الكوريين الشماليين أو الكوريين.   



المنطقة منزوعة السلاح الكورية ترسم الحدود بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية . فيما يلي ٥٠ معلومة مهمة عن كوريا الشمالية ، وتفردها ، وتاريخها ، واقتصادها ، وتعليمها ، وحكومتها ، وقادتها ، واستراتيجياتها.


٥٠ معلومة مهمة عن كوريا الشمالية

 من المثير للاهتمام ، أنه يمكنك  تدخين الماريجوانا بشكل قانوني في كوريا الشمالية. لا يتم تصنيفها حتى على أنها مخدرات في البلاد.  

 في ٢٣ يناير ١٩٦٨ ، استولت كوريا الشمالية على "يو إس إس بويبلو " ، وهي سفينة أبحاث بيئية  بتكليف من البحرية الأمريكية. إنها الدولة الوحيدة في العالم التي استولت على سفينة تابعة للبحرية الأمريكية والاحتفاظ بها حتى الآن.

 لا تستخدم كوريا الشمالية التقويم الغريغوري ، والذي يُعرف أيضًا بالتقويم الغربي والتقويم المسيحي. لديهم التقويم الخاص بهم في المكان. تم تقديم تقويم زوتشيه في عام ١٩٩٧ ويستند إلى تاريخ ميلاد كيم إيل سونغ: ١٥ أبريل ١٩١٢ . كان عام ٢٠١٥ هو العام ١٠٤ ، وفقًا لتقويم جوتشيه الخاص بهم . 

  مدينة بيونغ يانغ في كوريا الشمالية لديها أكبر ملعب في العالم ، حيث يتسع لـ ١٥٠٠٠٠ متفرج. يستخدم هذا الملعب لكرة القدم وألعاب القوى والألعاب الجماعية.

 والمثير للدهشة أن حلاقة الشعر تمت الموافقة عليها من قبل المرشد الأعلى كيم جونغ أون في كوريا الشمالية. لا يوجد سوى ٢٨ نمطًا من قصات الشعر المعتمدة للاختيار من بينها في كوريا الشمالية. يمكن للرجال الاختيار من بين ١٠ أنماط مختلفة ، بينما لدى النساء ١٨ خيارًا مختلفًا.

 يخبرنا التاريخ أن اثنين فقط من الكوريين الجنوبيين قد انتقلا إلى كوريا الشمالية ، بينما هرب أكثر من ٢٣٠٠٠ كوري شمالي إلى الجنوب على مدار الستين عامًا الماضية.

 خدع كيم ايل سونغ  السويد من ١٠٠٠  سيارة فولفو ١٤٤ سيدان في عام ١٩٧٤ ، وحتى الآن لم يقم بالدفع أبدًا.

 لديهم نظام تشغيل الكمبيوتر الخاص بهم: يستخدم الكوريون الشماليون نظام "Red Star OS" ، والذي يتم تقديمه باللغة الكورية فقط.


كوريا الشمالية على الخريطة  

 
 يمكن فرض عقوبة الإعدام في حالة توزيع المواد الإباحية ومشاهدة الأفلام الكورية الجنوبية وحيازة الأناجيل.

. "NADA" هي وكالة الفضاء الكورية الشمالية . إذا قمت بترجمتها إلى الإسبانية ، فهذا يعني "لا شيء."

معلومات عن  ما هو قانوني وغير قانوني ، في كوريا الشمالية 

 من غير القانوني ارتداء الجينز في كوريا الشمالية.

  هناك مرشح واحد فقط يصوت له في الانتخابات الكورية الشمالية التي تجري كل خمس سنوات.

  في صباح يوم ٢١ سبتمبر ١٩٥٣ ، كان "نو كوم سوك" أول طيار انشق بطائرة عمليات  من كوريا الشمالية إلى كوريا الجنوبية. تمت مكافأته لاحقًا بمبلغ ١٠٠٠٠٠ دولار عرضته عملية Moolah.

من الطقوس عدم الاحتفال بأعياد الميلاد في ٨ يوليو و ١٧ ديسمبر . توفي كيم ايل سونغ - و كيم جونغ ايل في هذين التاريخين.

  لا تزال تعمل بموجب قواعد الزعيم الميت . وهي النخرة الوحيدة في العالم.

  في المتوسط ​​، الكوريون الشماليون أقصر من الكوريين الجنوبيين بمقدار بوصة واحدة إلى ثلاث بوصات.

 يوجد في كوريا الشمالية ثلاث قنوات تلفزيونية فقط . اثنان من هؤلاء يبثون فقط خلال عطلات نهاية الأسبوع. يتم تهريب المسلسلات الكورية الجنوبية للترفيه. 

  بيونغ يانغ مخصصة فقط لمجموعات النخبة من الناس. فقط المواطنون المخلصون والجديرون بالثقة والأصحاء هم من يمكنهم العيش هناك.

  حتى يومنا هذا ، يعاني حوالي ١٢ مليون شخص في كوريا الشمالية من الفقر ونقص الاحتياجات البشرية الأساسية.

 تمتلك كوريا الشمالية أحد أكبر الجيوش في العالم. تقدر وزارة الخارجية الأمريكية أن لديهم قوة عسكرية في الخدمة الفعلية يصل قوامها إلى  ٢ .١  مليون فرد.

لم يستقل زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ إيل طائرة قط . وبحسب ما ورد كان خائفًا جدًا من الطيران لدرجة أن الطريقة الوحيدة التي سيسافر بها هي القطارات المدرعة المصممة خصيصًا له.

تم العثور حتى الآن على أربعة أنفاق للغزو ، تمتد من كوريا الشمالية إلى كوريا الجنوبية. يُعتقد أن هناك ٢٠ نفقًا آخر من هذا النوع. وتشير التقديرات إلى أن أي من هذه الأنفاق يمكن أن يسمح بالحركة السريعة لما لا يقل عن ٣٠ ألف جندي. تذكر: جنود كوريا الشمالية مدربون تدريباً عالياً وهم قاتلون بشكل مخيف. يمكنك فقط تقدير مقدار الضرر الذي يمكن أن تحدثه هذه القوات في حالة اجتياح ناجح للأراضي الجنوبية.

 مايكل جوردان هو بطل الوجه الأحدث لقيادة كوريا الشمالية المولع بكرة السلة: كيم جونغ أون. التحق (كيم جونغ أون) بمدرسة داخلية في سويسرا ، ولم يكن مهتمًا كثيرًا بالدراسات ، كما أفاد زملائه في الفصل.

 الحياة في كوريا الشمالية معزولة تماما عن الأجزاء الأخرى من العالم. يتمتع مواطنوها بنفاذ محدود إلى التلفزيون والراديو وغير ذلك من أشكال الاتصال والمعلومات الإعلامية. متوسط ​​أرباحهم أقل من ٥ دولارات شهريًا. 

 مطلوب إذن الحكومة لامتلاك جهاز كمبيوتر في كوريا الشمالية.

 لديهم شبكة الإنترانت الخاصة بهم - "كوانغميونغ".  تم افتتاحه في عام ٢٠٠٠ ويتضمن المتصفح والبريد الإلكتروني والأخبار وإمكانيات البحث. ليس لديهم الإنترنت المفتوح كما هو موجود في أجزاء أخرى من العالم. معظم الأشياء هناك مقيدة. 

 لا يوجد سوى مزود خدمة إنترنت واحد في كوريا الشمالية. وهناك كابل واحد فقط يربط الإنترنت في كوريا الشمالية. هذا تصميم متعمد للحفاظ على الوصول الكامل عندما يكون هناك طريق واحد فقط للوصول إلى المعلومات وإرسالها.

 تمتلك كوريا الشمالية ٠٢٤ ، ١   عنوان IP فقط ، بينما تمتلك دول مثل الولايات المتحدة ٦٠٥،٧٦٠ ،٥٤١ ، ١ عنوانًا.

 هناك "ثلاثة أجيال من سياسة العقاب" في كوريا الشمالية. يجب أن يتحمل الجاني ، مع جيليه التاليين ، عواقب الجريمة.

 لا يتمتع العمال  الكوريون الشماليون فعلياً بوقت فراغ . عليهم العمل ستة أيام في الأسبوع ، مع اليوم السابع الذي يقضونه في القيام بعمل تطوعي "قسري".

 حتى الآن ، حقق برنامج الفضاء  الكوري الشمالي نسبة نجاح بلغت ٢٠ ٪ فقط.

 تمتلك  كوريا الشمالية مدينة دعائية ، شُيدت في الخمسينيات من القرن الماضي ، ولا يسكنها سكان فعليون.
 كان الهدف من بناء مثل هذه المدينة بالقرب من حدودها الجنوبية هو انشقاق الشعب الكوري الجنوبي. المدينة بها بعض المباني الخالية ، والبعض الآخر مجرد قذائف خرسانية فارغة.

  تضم كوريا الشمالية أيضاً أكبر سارية علم في العالم . وهي تحمل علم كوريا الشمالية.

معظم الكوريين الشماليين العاديين يأكلون "أرز الذرة" كغذاء أساسي لهم.

يبلغ إجمالي عدد الطرق في كوريا الشمالية ٢٥٥٥٤كيلومتراً ، لكن ٧٢٤ كيلومتراً فقط ممهدة.

 كوريا الشمالية بلد شرق آسيوي يتألف من الجزء الشمالي من شبه الجزيرة الكورية. روسيا والصين وكوريا الجنوبية هي أقرب حدودها. 

هل تعلم أن هناك منطقة منزوعة السلاح بشكل كبير بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية؟ تعمل هذه المنطقة كمنطقة عازلة بين البلدين. يبلغ طول المنطقة حوالي ٢٥٠ كيلومترًا وعرضها ٤ كيلومترات.  

 يُعرف الجزء الشمالي باسم جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية الاشتراكيين ويُعرف الجزء الجنوبي باسم جمهورية كوريا الرأسمالية.

 بين عامي ١٩٩٤ و ١٩٩٨ أدت مجاعة في كوريا الشمالية إلى وفاة ما بين ٢٤٠ ألفاً و ٤٢٠  ألف شخص.

كوريا الشمالية هي الدولة التي بها أكبر عدد من الأفراد العسكريين وشبه العسكريين. إنهم يتبعون سياسة سونكون ("العسكرية أولاً"). 

 تمتلك البلاد رابع أكبر قوة شخصية في الخدمة الفعلية بعد الصين والولايات المتحدة والهند . 

 بعد استسلام اليابان في الحرب العالمية الثانية ، تم تقسيم شبه الجزيرة الكورية إلى منطقتين. احتل الاتحاد السوفيتي الجزء الشمالي واحتلت الولايات المتحدة الجزء الجنوبي. قسم التقسيم البلاد إلى نصفين تقريبًا ووقعت عاصمة شبه الجزيرة الكورية تحت السيطرة الأمريكية. لكن القوات انسحبت من المناطق الشمالية والجنوبية عام ١٩٤٨ وعام ١٩٤٩ على التوالي. 

 بين عامي ١٩٥٠ و ١٩٥٣ ، كانت المنطقة تحت تأثير الحرب التي بدأتها في الغالب كوريا الشمالية عندما غزت الجنوب في ٢٥ يونيو ١٩٥٠ . وتدخلت الولايات المتحدة ودعمت كوريا الجنوبية بينما تدخلت الصين ودعمت كوريا الشمالية وتوقفت الحرب تمامًا في ٢٧ يوليو ١٩٥٣ .

 ماليزيا وسنغافورة هما الدولتان الوحيدتان في العالم المسموح لهما بالسفر المجاني إلى كوريا الشمالية. ومع ذلك ، يُسمح بالإقامة بدون تأشيرة لمدة أقصاها ٣٠ يومًا.  

 وللأسف ، يؤثر سوء التغذية على عدد مروع من الأطفال في كوريا الشمالية. تشير التقديرات إلى أن ما لا يقل عن ٢٨ ٪ من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ٥ سنوات يعانون من توقف النمو. 

​​أحد الجنود الذي حاول الانشقاق عن كوريا الشمالية أطلق عليه رفاقه النار خمس مرات أثناء هروبه. عندما تم نقله إلى المستشفى ، اكتشف الجراحون اكتشافًا صادمًا عندما اكتشفوا أن لديه ديدانًا بيضاء ، يبلغ طول بعضها ١١  بوصة. تشير التقديرات إلى أن الهروب من كوريا الشمالية يكلف حوالي ٨٠٠٠ دولار. 

 تبلغ مساحة كوريا الشمالية (١٢٠.٥٣٨كيلومتراً مربعاً) تقريباً مساحة بنسلفانيا (١١٩٢٧٩كيلومتراً مربعاً).

 وفقًا لمؤشر مدركات الفساد لعام ٢٠١٧ ، تعد كوريا الشمالية من بين الدول العشر الأكثر فسادًا في العالم. 

 ووفقاً لوكالة المخابرات المركزية ، فإن معدل الإلمام بالقراءة والكتابة في كوريا الشمالية يبلغ ١٠٠ ٪. 

 في ١٧ ديسمبر ٢٠١١ -  توفي الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ إيل (المرشد الأعلى الثاني لكوريا الشمالية) عن عمر يناهز ٦٩ عامًا.

0 تعليقات